السبت، 3 مارس 2012

آليات نازية عظيمة



1- دبابة التايغر TIGER




هي دبابة التايغر الأسطورية بالعربية تعني النمر وإسمها الصناعي Panzerkampfwagen Tiger Ausf. E . جنود الحلفاء سموها الرعب المجنزر ويهرب الكثيرون منهم من ميدان المعركة إذا دخلت فيه . تعتبر دبابة ثقيلة 57 طن  احتاجها هتلر وطلب من مهندسيه صناعتها لأن الدبابات الثقيلة لهن القدرة على الصمود في ميدان المعركة وأيضا باستطاعتها القيام بهجوم عنيف تصعب مقاومته! . هذا الدبابة تمتلك تاريخ حافل بالنجاحات في جميع الميادين من ثلوج سيبيريا حتى رمال صحاري أفريقيا الحارقة فقد أثبتت نفسها وبقوة وأجبرب الحلفاء على تطوير أسلحتهم لأنه عندما خرجت من المصنع لم يكن يوجد هناك سلاح قادر على صدها !. أنتجت ألمانيا النازية 1350 دبابة تايغر , بدأ الإنتاج عام 1942 وتوقف الإنتاج  عام 1944وتم استبدالها بتايغر2
 المطورة (Tiger II) .





يابانيون في مصنع التايغر لفحصها والتعلم منها !

                                                                
المواصفات / مواصفاتها جبارة من جميع النواحي سأبدأ بالدرع , سمك الدرع الأمامي يصل إلى 12 سم من الفولاذ القائم تطور بعد ذلك إلى منحني في تايغر 2  , سمك الدرع الجانبي والخلفي 8 سم . لو نقارنها بدرع T-34  السوفييته كان الأمامي 4.5 سم  يعني أن خلفية التايغر تساوي ضعف سمك أمامي الـT-34  !!! . من ناحية القدرة النارية فلقد امتلكت أحد أقوى المدافع وهو مدفع عيار88  ميليمتر المضاد للطائرات والدبابات والمباني !! اطلق عليه البعض المدفع القناص نظرا لدقته المتناهية وأيضا له القدرة على اختراق جميع الدبابات بأنواعها المختلفة ! . المحرك مايباخ بقوة 750 حصان ويعمل على البنزين على غير العادة . السرعة 40 كيلومتر في الساعة الرقم يبدو قليل في نظرك لكنه رقم ممتاز في نظر الخبراء نسبة لوزنها الثقيل وقدرتها النارية .





في ثلوج روسيا 
في رمال أفريقيا










                                                 فيديو تعريفي رائع


2- قاذفة أمريكا 



قاذفة أمريكا Amerika-Bomber سميت بهذا الإسم لإستطاعتها ضرب أمريكا , هي جزء من مشروع نازي عالي السرية  يطمح لحمل قنابل نويية قادرة على الوصول لعمق الولايات المتحدة الأمريكية  , التصميم كان احترافيا و التكنولجيا فيه كانت سابقة لعصرها لكن المشروع تعرض لضغوط مالية في آواخر الحرب فتوقف قبل سقوط النازية بقليل  .





                  3- القاذفة الإنقضاضية ستوكا  stuka dive bomber 


 القوات الجوية النازية كانت الأقوى من ناحية التكنولوجيا والعدد والخبرة وهذه الطائرة جزء منها وصل عدد ستوكا إلى 6500 طائرة !!! هذه الطائرة الصغيرة السريعة 600 كم قادرة على إعطاء التغطية الجوية الفعالة للقوات البرية عن طريق ضرب الأهداف الأرضية الصعبة مثل الدبابات والحصون .
قائد السرب يوجه تعليمات للطيارين
                                           فيديو لسرب من ستوكا يقصف قوات في قرية على الجبهة الشرقية 


4- U-BOATS Type XXI 






صنع منها مايزيد عن 100 غواصة وهي جزء من سلسلة غواصات نازية . مواصفاتها كالآتي : وزنها مع التحميل يصل إلى 2000 طن ! وقادرة على حمل العديد من الطوربيدات والألغام البحرية كانت ومثيلاتها تمثل رعبا في وجه الأنجليز فلقد ألحقت بهم العديد من الخسائر فقد استهدفت السفن التجارية والمدنية والحربية وقد فرضت على بريطانيا حصار بحريا خانقا .


5- MG42


تحفة بحد ذاته الصناعة الألمانية تمتاز بالجودة ولا شيء غير الجودة هذا الرشاش صنع منه حوالي نصف مليون قطعة وتوقف الإنتاج بعد الحرب ومازال بعضها يعمل حتى اليوم في الجيوش حول العالم مع أن عمره فوق السبعين سنة إلا أنه المفضل حتى أني دائما أراه مع أمن الطرق عند نقاط التفتيش ولا أستطيع أن أتوقف عن النظر إليه , ويعتبر معدل الإطلاق بالنسبة له عالي جدا ويتم تثبيته أيضا فوق المدرعات والقوارب والسيارات .

                                خلال المعركة مع الحوثيين جندي سعودي يلقي قصيدة ثم يطلق النار بواسطة MG42


6- Panzer VIII( Maus ) Super-heavy tank


الأثقل في تاريخ المركبات الحربية بوزن يصل إلى 189 طن ! صنع منها دبابتان فقط لأنها ظهرت في أواخر الحرب , هتلر طلب دبابة أثقل من التايغر وأشاروا عليه المهندسين بعدم فعل ذلك لأنها ستكلفهم الوقت والمال ولكنهم رضخوا لمطالبه وصنعوها وكانت مواصفاتها فوق الخيال سمك درعها يصل إلى 22 سم من الفولاذ تخيل هذا ! وفي بعض الأماكن الحساسة يصل السمك إلى 46 سم ! , وقوة المحرك الذي يستطيع تحريك هذه الكتلة من الفولاذ هي 1200 حصان , وتمتلك مدفع يعتر آخر ماتوصل إليه مهندسين الأسلحة الألمان عيار 128 ميلميتر ومدفع آخر ثانوي عيار 76 ميليمتر .





7- Panzer III




أشهر مدرعة ألمانية تم صناعة 14000 قطعة منها !! في يومنا هذا بعض الجيوش لا تمتلك سوا 500 دبابة متنوعة والنازيون في أقل من عشر سنوات صنعوا من نوع واحد هذا العدد الهائل . اعتمد عليها الجنرالات النازيون في هجماتهم الأولى على العالم ثم من بعدها انضمت التايغر إليها في القتال . مواصفاتها , من ناحية الوزن فهو 25 طن إذا هي تعتبر دبابة متوسطة  تكتيكية سريعة , المدفع لم يكن بالقوة الكافية لكنه كان جيدا عيار 75 ميليمتر , وسماكة الدرع كانت 5 سم . مواصفاتها تعتبر متواضعة مقارنة بالدبابات التي ذكرتها سابقا لكن عددها وجودتها وتحملها  هو سر قوتها .

ثعلب الصحراء رومل جالسا على برج بانزر III في مصر 


8- الصاورخ البالستي V-2 






 أول صاروخ عابر للقارات ويعتبر أول قطعة من صنع الإنسان تدخل الفضاء الخارجي . قادر  على ضرب أهداف بعيدة و بدقة , استخدمه هتلر لقصف لندن وباريس وراح ضحيته الكثير من المدنيين , بعد الحرب استخدمة الأمريكيون والسوفييت وتعلموا منه وكان نواة برامجهم في غزو الفضاء الخارجي .






ختاما , حتى مع وجود هذه الأسلحة الرهيبة خسرت ألمانيا النازية الحرب لسبب واحد وهو أن هتلر كان غبيا جدا في طريقة تعامله مع المعارك فلم يكن يستمع إلى نصائح جنرالاته ولذا حاول بعضهم ورومل معهم باغتياله لكنهم لم ينجحوا . كتبت هذه المقالة بسبب إعجابي بالصناعة والهندسة الألمانية التي مازالت حتى اليوم هي الأفضل والآن مع صور وفيديو الختام لأفضل دبابة في الوقت الحالي الألمانية ( ليست نازية ) ليوبارد 2  بالعربي الفهد وقد طلبت حكومتنا الرشيدة 200 دبابة  والمفاوضات جارية .





صورة وهي تقفز ونستطيع أن نرى رشاش MG42 الذي تحدثت عنه 
فيديو للمدمرة الدقيقة 1:00 تنطلق الرحلة 










هناك 3 تعليقات: